Home » » تحميل كتاب مفتاح الإبداع للكيمياء التحليلية pdf

تحميل كتاب مفتاح الإبداع للكيمياء التحليلية pdf

كتاب مفتاح الإبداع للكيمياء التحليلية  PDF

تأليف: عمر جبر حلوه


الكيمياء التحليلية هي فرع من علم الكيمياء يهتم بالتقدير الكمي والنوعي للعناصر أو المركبات المكونة للمادة المراد تحليلها. وفي هذا الكتاب يتوجه الأستاذ "عمر حببرحلوة" من الأردن إلى الطلاب ليقول لهم "حاولت بكل ما لديَ من قوة أن ابسَط القوانين والتحولات وأن أصل إلى القانون النهائي الذي يأتي في الإمتحانات".
يساعد هذا الكتاب الطلاب في المرحلة الثانوية على فهم تعقيدات الكيمياء التحليلية بما فيها من ارقام ومعادلات بما يسهم في تحقيق الفائدة العلمية والنجاح المنشود.
لأجل ذلك، روعي في هذا الكتاب التفصيل الدقيق لكل حيثيات المنهاج للوصول إلى فهم أفضل للمادة المدروسة بحيث تم توزيعها على تسع وحدات: "الوحدة الأولى (الكيمياء التحليلية)، الوحدة الثانية: (الحسابات المستخدمة في الكيمياء التحليلية)، الوحدة الثالثة: (الأخطاء في التحليل الكيميائي)، الوحدة الرابعة: (الأخطاء العشوائية في الكيمياء التحليلية)، الوحدة الخامسة: (الاتزان الكيميائي)، الوحدة السادسة: تأثير المحاليل الكهرلية على الاتزان الكيميائي)، الوحدة السابعة: (حل مشاكل الاتزان للأنظمة المعقدة)، الوحدة الثامنة: (الطرق التقليدية في التحليل)، الوحدة التاسعة والأخيرة: (طرق المعايرة).



التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.