Home » » تحميل كتاب الطب الصيني pdf

تحميل كتاب الطب الصيني pdf

 كتاب الطب الصيني  PDF

الروح - العقل - الجسد

ترجمة: محمد يوسف شهاب


أصاب النسيان نشأة الطب الصيني مثلما أصاب الكثير من أنواع العلاج التقليدي, و يعود سر أكتشاف الأعشاب و الطب و الشفاء الى ثلاثة أباطرة أسطوريين, أمبراطور يعالج بطريقة وخز الإبر الفلسفية , ومزارع ناسك, و أمبراطور أصفر.
البدايات الأولى: عندما بدأت الحياة على الأرض وكان يعيش أول أمبراطور هو ( فو-زي) الذي أعطى الصينيين الحكمة الكونية ليحللوها ثم ليفسروا الظواهر الطبيعية كان أول من عالج بالإبر .
خلف ( فو-زي ) ( شين - نونغ) " المزارع الناسك" وكان اول من علم الجنس البشري كيف يزرع الحبوب حيث كان يتذوق مئات الأنواع من الأعشاب ليتأكد من الخواص الشفائية لها.
وكان الحاكم الثالث ( هوانغ-دي) أو المبراطور الأصفر أو الحاكم المطلق لكل الأرض, وهو الذي قدم الموسيقى و الطب و الرياضيات و الكتابة و الأسلحة.
و تشير المعتقدات الصينية الى ان هذه الشخصيات الأسطورية عاشت بين العام 2500و 4000 قبل الميلاد, و بالرغم من عدم معرفتنا الآن بحقيقة وجود هذه الشخصيات فان الدراسات حولها قد حفظت و صنفت من قبل الأجيال اللاحقة لها, ان فلسفة ( با-غوا) ل( فو-زي) عن الغرامات الثلاثة لاتزال تشكل الأسس ل(آي تشنغ) المستملة في علم الغيبيات ( العرافة) لتوجيه عملية أخذ القرار.



التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.